Getting My تأثير الألوان في الإعلانات To Work

Wiki Article



تعتبر الألوان من أهم العوامل التي تؤثر على العميل في مجال التسويق،

دعنا الآن نلقي نظرة على بعض السمات الأكثر شيوعًا لعلم نفس الألوان، من خلال بعض الألوان الشائعة. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

في العديد من الثقافات، يُستخدم اللون الأبيض للإشارة إلى العذرية والنقاء والبراءة (فكر في فساتين الزفاف وملابس الأطفال). إنه أيضًا اللون الأكثر حيادية على الإطلاق.

بالنسبة للظلال فهي تنتج تحديدًا عن إضافة اللون الأسود إلى درجات الأخرى؛ والهدف الأساسي من مزج اللون الأسود بالألوان الأخرى أن نحصل على لون غامق، كما يجعلك ذلك تحصل على ألوان بكثافة أعلى.

يستخدم اللون الأحمر بشكل متكرر في إعلانات المنتجات الغذائية لأنه يمكن أن يثير مشاعر الجوع ويعزز الشهية.

فهم خصائص وتأثير الألوان في التغذية البصرية الحالة المزاجية والعواطف: يمكن أن تثير الألوان مشاعر مختلفة لدى الأشخاص وتؤثر على الحالة المزاجية

اللون الأصفر: وهو من أكثر الألوان سطوعاً، ووضوحاً للعين، ويقترن هذا اللون بالسعادة، والبهجة، والفرح، كما يرمز إلى التفاؤل، والطاقة، والإبداع، ويُعتبر من الألوان التي تجذب الانتباه، وتوحي بالحذر، لذلك يتم عادةً استخدامه في لافتات المرور، وحافلات المدارس، وسيارات الأجرة، ومن ناحيةٍ أخرى يشير هذا اللون إلى الخوف، والمرض، والخيانة، والغيرة.[٣]

عند ذكر سيكولوجية الألوان في التسويق فإنه يأتي في ذهننا اللون الأزرق، عند الحديث عن اللون الأزرق فإن أول ما يأتي في ذهننا المصداقية بالإضافة إلى الطمأنينة، فتخيل لون المياه الزرقاء ألا يشعرك لونها بالأمان والنشاط، بالتأكيد نعم!

الأحمر لون دافئ وإيجابي، ويرتبط بالطاقة القوية. يعزز اللون الأحمر عملية التمثيل الغذائي وعملية التنفس ويرفع ضغط الدم. الأحمر لون واضح وملفت للنظر ويثير الاهتمام، لذا فهو يناسب أصحاب الطبيعة الاستعراضية.

يرتبط اللون الأخضر بالنضارة والبيئة ونمط الحياة الصحي. يتم استخدامه لأزرار الحث على اتخاذ إجراء.

يمكن للوحة الألوان المختارة بشكل صحيح أن تعزز مبيعات المنتج بشكل كبير، في حين أن الخطأ في هذا المجال يمكن أن يقلل بشكل كبير من اهتمام المستهلك.

الإعلانات وأفضل الألوان الجذابة تعرّف على المزيد المستخدمة بها لشد الأنظار دون أن تنفر المستخدمين منها.

يرتبط اللون الأخضر بالطبيعة والبيئة، مما يجعله مناسباً للإعلان عن المنتجات الصديقة للبيئة.

حسنًا، قد ترغب في التفكير في بعض هذه الاقتراحات حول الألوان وكيف يمكن أن تؤثر على عواطفك وحالتك المزاجية.

Report this wiki page